empty

صفات الطالب الناجح--- كن ناجحا

صفات الطالب الناجح




التّكيُّف، دائما ما نصادف في حياتنا حالات يصعب التصرف فيها ، ويتطلب ذلك قدرة على إتخاد القرار الصائب دون إضطراب  أو إرتباك ، وإيجاد الحل في أقل وقت ممكن ، هذه من أهم صفات الطالب الناجح 



الإجتهاد ، تصرف يساعد على إتمام المهمات الدقيقة بإتقان ، فالطلاب المجتهدون يقومون بأعمالهم بكفاءة عالية و تنظيم جيد تأتي معه الإنتاجية .


العزم و الإرادة، القدرة على مقاومه المصاعب وعدم التخلي عن إنجاز الاهداف، الطلاب ذوي العزم و الإرادة يستطيعون إنجاز الاهداف التي حددها لأنفسهم ولا يدعون أي شيء يمنعهم من الوصول لأهدافهم، هذه الخصلة تجعل الطالب ينجز اعماله دون اي أعذار ويجتاز المصاعب في سبيل تحقيق اهدافهم.



التسامح، المقدرة على التجاوز عن الاخطاء دون الشعور بالغيظ او الحقد، هذه الميزة تجعل الطالب قادر على تجاوز الامور ببساطه وتجاوز اخطاء زملائه، مما يجعلهم اكثر تقبل له عندما يخطئ، (يظن البعض ان مسامحة الاخرين  ذل لهم وعدم قدره على الرد ولكن بالعكس من ذلك فالتسامح يجعل الاخرين ينظرون اليك بنظره المحبة).


الصبر،  مقاومه الكسل والصمود والانتظار في عمل معين حتى ينجز بشكل مثالي، فالطالب الذي يمتاز بالصبر يكون قادر على انتظار دوره في كل الامور، كما انه لا يردعه الفشل، و يكون أكثر قدرة على تحمل مهامه و إتقانها .



الإبداع،  الإبداع يجعلك تصل إلئ مرادك بطرق غير مكلفة ، كما يستطيع الطالب المبدع أن يجد عدة حلول لمشكلته ، سواء كان تمرين أ موقف في الحياة ، الطالب المبدع يمكنه التفكير في اي شيء مفاجئ كما انه سيكون بارعا في حل المشكلات التي تواجهه ، بإحتكامه بعقله المبدع .


التركيز، أهم ما يميز الطالب الناجح هو القدرة علئ التركيز ، خصوصا علئ التحصيل الدراسي ، فالطالب الذي يركز تكون إنتاجيتة جيدة ولا يبالي بكل ما يشتت انتباهه من حوله ،


البعد عن المضيعات ، بما فيها رفقة السوء و كل ما يثير غرائز الإنسان و يبعد الطالب عن حالة تكيزه ، فالنجاح قرين بتكيزك 
على الدراسة لا غير ، 


نتمنى التوفيق للجميع !



وَما نَيلُ المَطالِبِ بِالتَمَنّي             وَلَكِن تُؤخَذُ الدُنيا غِلابا




Previous
Next Post »
commentaires
0commentaires

ماتمشيش بلا مااتكومونطيي ConversionConversion EmoticonEmoticon