empty

نصائح من حياة جامعية واقعية لطلبة الجامعات المغربية .




نصائح من حياة جامعية واقعية لطلبة الجامعات المغربية



شحال من خيبة أمل كاتكون فصفوف الطلبة الجدد نتيجة إنعدام الوعي بالظروف فالجامعات المغربية ، شحال من واحد ضيع 
عام حيث ماكانش عارف الإختلاف بين ليسي و لافاك ؟؟؟
,, حاولوا تستافدوا من هاد النصائح باش ماضيعوش


 :أولا






أولا خاصكم تختاروا داكشي لي بغيوا حيت الإختيار كيلعب دور إقد إهزك و لايحطك ، ختار داكشي لي عزيز عليك و ماتمشيش
 لشي حاجة حيت هي الخيار الوحيد لي عندك ، ولكن سير حيت باغي تقرا داكشي  ماتكونوش من دوك لي ماجبوش إنسا ولا ميدسين و كيغوليك ندير لافاك و لا فست هوما لي عندي ، هادوا حسن ليهوم إريحوا يحضروا لكونكور العام الجاي ، نوع أخر كيقول ليك ٱندير لانفورماتيك حيث مطلوبة فالسوق و كايقراها بحال لاكيقرا سيونس  ، لنفورماتيك كاتبغي تكون مهووس ، يعني دومين لي 
هاتختارو خص إكون عاجبك باش تقرا علئ راحتك و تجيب مزيان .

 :ثانيا






ثانيا بعدما ختاريتي مزيان ، خاصك يكون عندك دافع هادي هضرة واقعية خاصك دافع ، مرة واحد جاب 16 فالباك ولكن الجهوي عندو 11 ، شحال جب الوطني باش وصل لهاذ النقطة ،،، جب 18 حيث كان عندوا دافع .... إلئ دخلتي لقيتي راسك منظمتيش وقتك و بداو كيفوتوك شوية بشوية عرف بلي راك غادي بلا ماعندك دافع .. خاصك تقلب عيه فأقرب وقت وتحطوا فدماغك و هادي يبان ليك ولات عندك الإنتاجية وليتي حاضر بمعنى لكلمة....

 :ثالتا 

















ثالتا تكون أجور هادي لي سولتيه إقولها ليك و لكن قليل لي عارف المعني ديالها، كاين لي هايقوليك راجع لي كور ديالك 

،، 
ولاكين هاتراجع الكور بوحدو هاتحس براسك ماكاتفهمش ،، تكون أجور هي تقلب على التمارين الإمتحانات و خدمهوم بالتوازي مع اكور عاد هاتفهم شوية ،، و ماتسناش فالبروف بزاف دير كولشي لراسك حتئ السلسلة ديال التمارين حاول تقادها قبل .. هير حاول !!! المهم خلي هادشي من الأولويات ديالك..


 :رابعا



:رابعا هدي موجهة لصحاب هانشد
DEUG-DEUST-DUT-BTS-......
 :و نمشي ل
ENSA-ENSAM-EMI-EHTP-ENCG-.....

 لا أ خوتي هاديك كايتهزو فسيليكسيون صحب 15 لفوق ويلا جبتي 12 إقدر تدوز سلك المهندسين ف  ف.س.ت) ، ، كلما كان الحلم قويا كلما كانت السقطة أقوى ،، إيه جمع راسك مزيان إلئ بغيتي النقطة ،

 :خامسا 

























خامسا الغرور هادي أهم نقطة ، شحال من واحد كايجي مزيان من ليسي و معدلو زوين كيتغر ، وكايدير كلشي فكرشوا هاداك 

كايكون هوا سبب الفشل ديالو. أشنو فايدة هادالباك كاع إلئ ماضامنش ليا مستقبلي ، الباك الوظيفة ديالو هي تسجل  بيه فشي مدرسة صافي , الواحد هو لي يتواضع ويعطي لكل حاجة قيمتها بالضبط ويرتب الأولويات ديالو 



 :) :) ;)    و الله يوفقنا و يؤفق الجميع 





Previous
Next Post »
commentaires
0commentaires

ماتمشيش بلا مااتكومونطيي ConversionConversion EmoticonEmoticon